Kisah Abuya Sayyid Muhammad bin Alawi Al Maliki dan Karomah Para Ahlul Badr

 
Kisah Abuya Sayyid Muhammad bin Alawi Al Maliki dan Karomah Para Ahlul Badr
Sumber Gambar: Dok. Laduni.ID

Laduni.ID, Jakarta - Abuya Sayyid Muhammad Bin Alawi Al Maliki (ra) pernah menceritakan tentang kisah pengalaman pribadi beliau saat muda. Kala itu, beliau sering diajak oleh abahnya, yakni Sayyid Alawi bin Abbas al-Maliki untuk berziarah ke Madinah ke makam Baginda Rasulullah SAW.

Di zaman dulu, jalan yang ditempuh untuk menuju ke Madinah ialah melewati jalan lama (Thariq Qadim). Dinamakan jalan lama dikarenakan pemerintahan Arab Saudi sekitar tahun 1985 membuat jalan baru dan diberi nama Thoriq al-Hijrah, yang relatif lebih luas dan lebih dekat jarak tempuhnya dibanding dengan jalan lama.

Namun di jalan yang baru ini tidak melewati beberapa tempat yang bersejarah yang pernah dilewati oleh Rasulullah SAW. Seperti daerah "Usfan", di mana Rasulullah Shallallahu alaihi wa aalihi wa Shahbihi wasallam dan para sahabat-sahabatnya pernah singgah di sana.

Dan ada juga sumur yang sangat bersejarah,yang mana sumur tersebut awalnya airnya berasa asin dan pahit, namun berubah tawar setelah diludahi Rasulullah Shallallahu‘alaihi wa aalihi wa Shahbihi wasallam.

Sedangkan jalan yang baru tersebut juga tidak melintasi daerah "Badr" yang mana pada perang Badr tersebut adalah suatu peristiwa peperangan pertama antara kaum muslimin dan kaum kafir.

Lanjut cerita, ketika Sayyid Alawi bersama rombongannya (yang di dalamnya juga terdapat Abuya Sayyid Muhammad) berangkat menuju Madinah, dan sesampainya di Badr, biasanya langsung melakukan ziarah, kemudian beristirahat di sana. Namun kali ini beliau beristirahat dulu di salah satu rumah yang mana rumah tersebut adalah milik salah satu rumah orang yang masih punya keturunan ahli Badr tersebut.

Ketika di malam hari yang sunyi dan dingin, Sayyid Alawi beserta rombongan sedang duduk-duduk santai di depan halaman rumah tersebut. Tiba-tiba mereka mendengar suara genderang yang dipukul oleh orang banyak, awalnya terdengar sayup bertalu-talu namun semakin lama semakin terdengar jelas.

Kemudian Sayyid Alawi pun bertanya kepada sang pemilik rumah, "Suara apa itu? Apa ada acara disini?”

“Tidak wahai Sayyid, itu suara sudah biasa terdengar di saat malam sepi seperti ini", jawab sang tuan rumah.

“Lalu suara apa itu?" tanya Sayyid Alawi.

"Itu suara genderang Ahli Badr yang masih terdengar hingga saat ini," jawab sang tuan rumah.

Sebagian yang lain ketika mendengar suara itu merasa merinding dan sangat ketakutan, namun lain halnya dengan Sayyid Alawi yang tetap tenang, dan menganggapnya biasa-biasa saja. Karena beliau sendiri juga sudah lama mengetahuinya, namun baru kali ini mendengarnya secara langsung.

Dan suara ini juga pernah Abuya Sayyid Muhammad Alawi al-maliki dengar langsung ketika beliau berziarah ke Ahli Badr di waktu malam bersama para murid-muridnya yang senior.

Kisah ini diambil Dari Petikan Taklim Bersama Abuya Sayyid Muhammad Bin Alawi bin Abbas Al Maliki Al Hasani ra.

Karomah Ahlul Badr lainnya sebagaimana dinukil dari kitab “Rafiul Qodri fi Tawasul bi Ahli Badri radliyallahu ‘anhum karya syeikh Abdurrahman Al Azhari Asysyahiri bil Baqoni”, diriwayatkan bahwa Syeikh Asqalani r.a. berkata,

"Anak saudaraku ditahan oleh tentara kaum musyrik (Romawi), mereka mau melepaskan anak saudaraku bila ada tebusan harta yang banyak, tapi saya tidak mampu memberi tebusan. Kemudian saya kirimkan nama-nama Ahli Badar kepada keponakan saya agar dibaca setiap pagi dan petang, setelah diamalkan maka anak saudaraku dilepaskan dari tahanan.”   

Imam Zaid bin Uqail berkata, “Di Tanah Ghorb ada jalan yang berbahaya karena banyaknya binatang buas, pencuri dan perampok. Sehingga setiap ada orang lewat pasti akan mengalami musibah walaupun dengan rombongan banyak orang. Pasti banyak harta yang hilang dan nyawa yang melayang. Tiba-tiba datang seorang laki-laki bersama hambanya membawa dagangan yang banyak, laki-laki itu lisannya membaca-baca nama-nama ahli Badar, maka ayahku (Uqoil) pun heran, "SubhanaAllah, membawa dagangan banyak melalui jalan itu dan selamat, padahal jalan itu sudah beberapa tahun tidak pernah dilalui, entah diterkam binatang buas, atau dihajar perampok.” Lelaki itu menjawab, "Saya masuk jalan tadi membawa tentara yang dipimpin oleh Rasullullah SAW."

Ayah ku bertanya, "Siapakah tentara itu? Dan ada Rasulullah pula?"

Lelaki itu menjawab, "Mereka adalah Ahli Badar. Jadi saya tidak takut, sebab sudah saya buktikan sendiri. Sebenarnya saya dulu asalnya seorang ketua perampok dari kelompokku. Suatu malam saya bersama kelompokku merampok para pedagang yang jumlahnya ada 16 dengan barang dagangan yang banyak. Yang sepuluh orang sudah saya bunuh, kemudian ada satu pedagang yang bertanya kepada saya, ‘Hai perampok, apa yang kau inginkan?’ Saya menjawab, ‘Dagangan ini yang kuinginkan’.

Pedagang itu berkata, ‘Kalian semua tidak akan mampu mengalahkanku, sebab aku bersama Ahli Badar.’

Aku jawab, ‘Aku tidak mengerti Ahli badar.’

Pedagang itu mengucapkan, ‘Allahu Akbar’, kemudian pedagang itu membaca nama-nama Ahli Badar, Aku dan teman-temanku pada lari kerana ada angin yang besar sekali, suara pedang begitu berselerak, tombak panah begitu berselerak, menakutkan sekali dari penglihatanku dan pendengaranku, juga ada suara, ‘Lawanlah Ahli Badar ini!’ Kemudian saya melihat tentara-tentara yang menaiki kuda yang larinya kencang, seperti angin yang mengepung kami para begal, teman-temanku sudah banyak yang mati, kemudian saya bertaubat kepada Allah di hadapan pedagang itu, kemudian suasana menjadi aman, kemudian saya minta diajarkan nama-nama Alhi Badar, Hingga alhamdulillah saya diberi taqwa kepada Allah, tidak berani mencuri, tidak berani merampok, tidak berani melakukan maksiat, ketika perjalanan diberi keselamatan.”

Kisah lain, sebagian Jama’ah Haji ketika akan berangkat ke Baitullah Al haram menulis nama-nama Ahli Badar di kertas kemudian diletakkan di atas pintu, tiba-tiba rumah itu didatangi perampok. Ketika perampok itu sudah naik di atas rumah, mereka pada mendengar suara gemuruh senjata hingga mereka pada lari. Malam hari yang kedua juga datang lagi perampok tadi hingga mereka mendengar gemuruh suara senjata lalu mereka pun lari. Perampok tadi pun heran hingga berhenti merampok. Setelah Orang yang naik haji itu sudah kembali ke rumah, maka kepala perampok itu sowan dan menyampaikan, "Rumahmu siapa yang yang menjaga, saya ini perampok tapi tidak dapat berhasil". Si Haji itu berkata, "Saya ketika akan berangkat Haji menulis ayat:

 

وَلايَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَالْعَلِىُّ الْعَظِيْمِ.

lalu saya tulis nama-nama Ahli Badar, kemudian saya letakkan di atas pintu rumah yang depan.

Sebagian ulama’ berkata, "Sesungguhnya kebanyakan para wali mendapat kewaliannya itu sebab membiasakan membaca nama-nama Ahli Badar dan tawasul dengan mereka".

Dulu di saat al Quthb al Ghouts al Habib Abu Bakar bin Muhammad Assegaf Gresik masih hidup, beliau selalu mengumpulkan masyarakat untuk bertawassul kepada Ahlu Badr seminggu sekali di kediaman beliau. Dan beliau sendiri yg membacakan nama-nama Ahlu Badr.

 

Tata Cara Tawasul dengan Ahli Badar

Membaca “sayyidina” sebelum membaca nama sahabat serta diiringi do’a “radliyallahu ‘anhu” setelah nama sahabat.

Membiasakan setiap pagi 1x dan petang 1x, atau 1 kali sehari, atau seminggu sekali, atau semampunya asalkan istiqomah.

Sebelum membaca nama-nama Ahli Badar, baca Ummul Kitab terlebih dahulu;

اِلَى حَضْرَةِ النَّبِىِّ الْمُصْطَفى صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمْ وَالِهِ وَصَحْبِه خُصُوْصًا اَهْلَ بَدْرٍ مِنَ الْمُهَاجِرِيْنَ وَ الاَنْصَارِ رَضِىَ اللهُ عَنْهُمْ وَنفَعَنَا بِعُلُوْمِهِمْ وَاَمَدَّناَ بِاَسْرَارِهِمْ وَاَعَادَ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِهِمْ فِى الدَّارَيْنِ آمِينْ. الفاتحة ....

 

Allahumma inna natawassalu ilaika bi ahlil badri...

(Ya Allah, daku bermohon kepadaMu dengan bertawassul dengan Ahli Badar....)

 

اَسْمَآءُ اَهْلِ بَدْرٍ رَضِىَ اللهُ عَنْهُمْ

(مبدوءة بايات الحفظ)

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ

وَلا يَؤُدُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِىُّ الْعَظِيْمِ. فَاللهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ اَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ. وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانِ مَارِدٍ. وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيْمٍ. وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيْرُ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ. اِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ. اِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيْدٌ. اِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيْدُ. وَهُوَ الْغَفُوْرُ الْوَدُوْدُ. ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيْدِ. فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيْدِ. هَلْ اَتَاكَ حَدِيْثُ الْجُنُوْدِ. فِرْعَوْنَ وَ ثَمُوْدَ. بَلِ الَّذِيْنَ كَفَرُوْا فِى تَكْذِيْبٍ. وَ اللهُ مِنْ وَ رَآئِهِمْ مُحِيْطٌ. بَلْ هُوَ قُرْآنُ مَجِيْدٌ فِى لَوْحٍ مَحْفُوْظٍ. وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَ يُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً اِنَّ رَبِّى عَلَى كُلِّ شَيْئٍ حَفِيْظٌ. لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُوْنَهُ مِنْ اَمْرِ اللهِ . اِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَ اِنَّا لَهُ لَحَافِظُوْنَ. وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِيْنَ. وَرَبُّكَ عَلَى كُلِّ شَيْئٍ حَفِيْظٌ. اَللهُ حَفِيْظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا اَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيْلٍ. وَعِنْدَ نَا كِتَابٌ حَفِيْظٌ. لِكُلِّ اَوَّابٍ حَفِيْظٌ. وَ اِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِيْنَ. اِنِّى تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ رَبِّى وَرَبِّكُمْ مَا مِنْ دَآبَّةٍ الا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا اِنَّ رَبِّى عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيْمٍ. اَللّهُمَّ اِنَّا نَسْأَلُكَ وَ نَتَوَسَّلُ اِلَيْكَ بِسَيِّدِنَا وَمَوْلانَا مُحَمَّدٍ  نَبِيِّكَ وَرَسُوْلِكَ عَلَيْهِ صَلَوَاتُكَ وَسَلامُكَ

وَاَبِى بَكْرٍ الصِّدِّيْقِ

 وَعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ

وَعُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ

 وَعَلِىِّ بْنِ اَبِىْ طَالِبٍ

وَطَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللهِ

 وَالزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَامِّ

وَعَبْدِ الرَّحْمنِ بِنْ عَوْفٍ

 وَسَعْدِ بْنِ اَبِىْ وَقَّاصٍ

 وَسَعِيْدِ بْنِ زَيْدٍ

 وَاَبِىْ عُبَيْدَةَ عَامِرِ بْنِ الْجَرَّاحِ 

 وَعِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنِ

وَاْلأَخْنَسِ بْنِ حَبِيْبٍ

وَ اْلاَرْقَمِ بْنِ اَبِى اْلاَرْقَمِ

 وَاَنَسٍ مَوْلَى رَسُوْلِ اللهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

 وَاِيَاسِ بْنِ الْبُكَيْرِ

وَاِيَاسْ بِنْ اَوْسٍ

 وَاُسَيْدِ بْنِ حُضَيْر

وَاُنَيْسِ بْنِ قَتَادَةَ

وَاَنَسِ بْنِ مُعَاذٍ

وَاُبَىِّ بْنِ مُعَاذٍ

وَاُبَىِّ بْنِ كَعْبٍ

وَاَسْعَدَ بْنِ زَيْدٍ

 وَاَوْسِ بْنِ ثَابِتٍ

 وَاَوْسِ بْنِ الصَّامِتِ

وَاَوْسِ بْنِ خَوْلِىٍّ

وَبِلالِ بْنِ رَبَاحٍ

وَبُجَيْرِ بْنِ اَبِىْ بُجَيْرٍ

وَبَحَّاثِ بْنِ ثَعْلَبَةَ

 وَبَسْبَسَةَ بْنِ عَمْرٍو

وَالْبَرَّاءِ بِنْ مَعْرُوْرٍ

 وَبِشْرِ بْنِ سَعْدٍ

وَبِشْرِ بْنِ الْبَرَّاءِ

وَتَمِيْمٍ مَوْلَى بَنِى غَنْمِ بْنِ السِّلْمِ

وَ تَمِيْمٍ مَوْلَى خِرََاشٍ

وَ تَمِيْمِ بْنِ يُعَارِ

وَ ثِقْفِ بْنِ عَمْرٍو

وَ ثَعْلَبَةَ بْنِ حَاطِبٍ

وثَابِتِ بْنِ اَقْرَمَ

وثَابِتِ بْنِ ثَعْلَبَةَ

وثَابِتِ بْنِ خَالِدِ

وثَابِتِ بْنِ خَنْسَاءَ

وثَابِتِ بْنِ هُزَالٍ

وثَابِتِ بْنِ عَمْرٍو

وثَعْلَبَةَ بْنَ عَمْرٍو

وثَعْلَبَةَ بْنِ غَنَمَةَ

وَجَبْرِ بْنِ عَتِيْكٍ

وَجُبَيْرِ بْنِ اِيَاسٍ

جَابِرِ بِنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرٍو

 وَجَبَّارِ بْنِ صَخْرٍ

 وَحَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ

 وَحَاطِبِ بْنِ اَبِى بَلْتَعَةَ

 وَحَاطِبِ بْنِ عَمْرٍو

 وَالْحُصَيْنِ بْنِ الْحَارِثِ

وِالْحَارِثِ بْنِ اَنَسٍ

وَالْحَارِثِ بْنِ حَاطِبٍ

وَالْحَارِثِ بْنِ اَوْسِ بْنِ رَافِعٍ

وَالْحَارِثِ بْنِ اَوْسِ بْنِ مَعَادٍ

 وَالْحَارِثِ بْنِ خَزَمَةَ

وَالْحَارِثِ بْنِ اَبِىْ خَزَمَةَ

 وَالْحَارِثِ بْنِ عُرْفُجَةَ

وَالْحَارِثِ بْنِ قَيْسٍ

 وَالْحَارِثِ بْنِ عَتِيْدٍ

وَالْحَارِثِ بْنِ نُعْمَانَ

 وَحَارِثَةَ بْنِ سُرَاقَةَ الشَّهِيْدِ

 وَحَارِثَةَ بْنِ النُّعْمَانِ

وَحَارِثَةَ بْنِ مَالِكٍ

وَالْحَارِثِ بْنِ خَزَمَةَ

 وَالْحَارِثِ بْنِ الصِّمَّةِ

وَالْحَارِثِ بْنِ قَيْسٍ

وَحُرَ يْثِ بْنِ زَيْدٍ

وَالْحُبَابِ بْنِ الْمُنْذِرِ

 وَحُبَيْبِ بْنِ اْلاَسْوَدِ

وَحَرَامِ بْنِ مِلْحَانَ

 وَحَمْزَةَ بْنِ الْحُمَيْرِىِّ

وَخَالِدِ بْنِ الْبُكَيْرِ

 وَخَبَّابِ بْنِ اْلاَرَتِ

 وَخَبَّابٍ مَوْلَى عُتْبَةَ

وَخُنَيْسِ بْنِ حُذَافَةَ

 وَخُرَ يْمِ بْنِ فَاتِكٍ

 وَخَوْلِىٍّ بْنِ خَوْلِىٍّ

وَخَوَّاتٍ بْنِ جُبَيْرٍ

 وَخِدَاشٍ بْنِ قَتَادَةَ

 وَخِرَاشِ بْنِ الصِّمَّةِ

وَخَارِجَةَ بْنِ الْحُمَيِّرِ الْخُدْرِىِّ

 وَخَارِجَةَ بْنِ زَيْدٍ

 وَخَلادِ بْنِ سُوَيْدٍ

وَخَلادِ بْنِ رَافِعٍ

 وَخَلادِبْنِ قَيْسٍ

 وَخَلادِ بْنِ عَمْرٍو

 وَخَالِدِ بْنِ قَيْسٍ

 وَخُلَيْدِ بْنِ قَيْسٍ

 وَخُلَيْفَةَ بْنِ عَدِىٍّ

وَخُبَيْبِ بْنِ عَدِىٍّ

وَخُبَيْبِ بْنِ اِسَافٍ

 وَدُكَيْنِ بْنِ سَعْدٍ

وَذِى الشِّمَالَيْنِ بْنِ عَبْدِ عَمْرٍو الشَّهِيْدِ

وَذَكْوَانَ بْنِ عَبْدَ الْقَيْسِ

 وَرَبِيْعَةَ بْنِ اَكْثَمَ

وَرِبْعِىِّ بْنِ رَافِعٍ

وَرِفَاعَةَ بْنِ عَبْدِ الْمُنْذِرِ

وَرَافِعِ بْنِ يَزِيْدَ

وَرَافِعِ بْنِ عُنْجَدَةَ

وَرَافِعِ بْنِ الْمُعَلا الشَّهِيْدِ

وَرَافِعِ بْنِ مَالِكٍ

 وَرَافِعِ بْنِ الْحَارِثِ

وَرِفَاعَةَ بْنِ الْحَارِثِ

وَرِفَاعَةَ بْنِ رَافِعٍ

وَرِفَاعَةَ ابْنِ عَمْرٍو

 وَرَاشِدِ بْنِ الْمُعَلا

وَالرَّبِيْعِ بْنِ اِيَاسٍ

وَرُخَيْلَةَ بْنِ ثَعْلَبَةَ

 وَزَيْدِ بْنِ الْخَطَّابِ

وَزَيْدِ بْنِ حَارِثَةَ

 وَزَيْدِ بْنِ اَسْلَمَ

 وَزِيَادِ بْنِ السَّكَنِ

وَزِيَادَ بْنِ عَمْرٍو

 وَزِيَادَ بْنِ لَبِيْدٍ

 وَزَيْدِ بْنِ الْمُزَيَّنِ

وَزَيْدِ بْنِ الْمُعَلا

 وَزَيْدِ بْنِ وَدِيْعَةَ

وَزَيْدِ بْنِ خَارِجَةَ

وَالسَّائِبِ بْنِ مَظْعُوْنٍ

 وَالسَّائِبِ بْنِ عُثْمَانَ

وَسَالِمٍ مَوْلَى اَبِى حُذَيْفَةَ

وَسَبْرَةَ بْنِ فَاتِكٍ

 وَسِنَانِ بْنِ اَبِى سِنَانٍ

وَسُهَيْلِ بْنِ وَهْبٍ

 وَسُوَيْبِطِ بْنِ سَعْدٍ

 وَسَعْدٍ مَوْلَى حَاطِبٍ

 وَسَعْدِ بْنِ حَوْلَةَ

 وَسَعْدِ بْنِ خَيْثَمَةَ الشَّهِيْدِ

 وَسَعِيْدِ بْنِ مُعَاذٍ

وَسَعْدِ بْنِ عُبَيْدٍ

 وَسَعْدِ بْنِ زَيْدٍ

 وَسَلَمَةَ بْنِ ثَابِتٍ

 وَسَلامَةَ بْنِ سَلَمَةَ

 وَسَلَمَةَ بْنِ اَسْلَمَ

وَسَالِمِ بْنِ عُمَيْرٍ

 وَسَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ

 وَسَهْلِ بْنِ عَتِيْدٍ

 وَسَهْلِ بْنِ قَيْسٍ

 وَسَهْلِ بْنِ رَافِعٍ

 وَسُهَيْلِ بْنِ رَافِعٍ

 وَسَعْدِ بْنِ سُهَيْلٍ

 وَسَعْدِ بْنِ الرَّ بِيْعِ

 وَسَعْدِ بْنِ عُبَادَةَ

 وَسَعْدِ بْنِ عُثْمَانَ

وَسَعْدِ بْنِ سَعْدٍ

وَسِمَاكِ بْنِ سَعْدٍ

وَسُفْيَانِ بْنِ بِشْرٍ

وَسُرَاقَةَ بْنِ كَعْبٍ

وَسُرَاقَةَ بْنِ عَمْرٍو

وَسُلَيْمِ بْنِ عَمْرٍو

وَسُلَيْمِ بْنِ الْحَارِثِ

 وَسُلَيْمِ بْنِ مِلْحَانَ

وَسُلَيْمِ بْنِ قَيْسٍ

وَسُبَيْعِ بْنِ قَيْسٍ

وَسُلَيْطِ بْنِ قَيْسٍ

 وَسِنَانِ بْنِ صَيْفِىِّ

وَسَوَادِ بْنِ وَزَنٍ

 وَسَوَادِ بْنِ غَزِيَّةَ

وَالسَّائِبِ بْنِ خَلادٍ

وَشُجَاعِ بْنِ وَهْبٍ

 وَشَمَّاسِ بْنِ عُثْمَانَ

وَشَرِيْكِ بْنِ اَنَسٍ

 وَصَفْوَانَ بْنِ وَهْبِ الشَّهِيْدِ

 وَصُهَيْبِ بْنِ سِنَانٍ

 وَصُبَيْحِ مَوْلَى اَبِى الْعَاصِ

 وَصَيْفِىِّ بْنِ سَوَادٍ

 وَالضَّحَاكِ بْنِ حَارِثَةَ

 وَالضَّحَاكِ بْنِ عَبْدِ عَمْرٍو

وَضَمْرَةَ بْنِ عَمْرٍو

 وَطُلَيْبِ بْنِ عُمَيْرٍ

وَالطُّفَيْلِ بْنِ الْحَارِثِ

 وَالطُّفَيْلِ بْنِ مَالِكٍ

 وَالطُّفَيْلِ بْنِ النُّعْمَانِ

 وَظُهَيْرِ بْنِ رَافِعٍ

وَعَاقِلِ بْنِ الْبُكَيْرِالشَّهِيْدِ

 وَعُبَيْدَةَ بْنِ الْحَارِثِ الشَّهِيْدِ

وَعُمَيْرِ بْنِ اَبِى وَقَّاصِ الشَّهِيْدِ

وَعُمَيْرِ بْنِ عَوْفٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ جَحْشٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ سُهَيْلٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ سَرَاقَةَ

وَعَبْدِ اللهِ بْنِ مَخْرَمَةَ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُوْدٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ مَظْعُوْنٍ

 وَعِيَاضِ بْنِ زُهَيْرٍ

 وَعُثْمَانَ بْنِ مَظْعُوْنٍ

 وَعُتْبَةَ بْنِ غَزْوَانَ

وُعْقَبَةَ بْنِ وَهْبٍ

وَعُكَاشَةَ بْنِ مِحْصَنٍ

وَعَامِرِ بْنِ الْبُكَيْرِ

 وَعَامِرِ بْنِ رَبِيْعَةَ

وَعَامِرِ بْنِ فُهَيْرَةَ

وَعَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ

 وَعَمْرِو بْنِ الْحَارِثِ

وَعَمْرِو بْنِ سُرَاقَةَ

 وَعَمْرِو بْنِ اَبِى سَرْحٍ

 وَعَمْرِو بْنِ مُعَاذٍ

 وَعُمَيْرِ بْنِ مَعْبَدٍ

 وَعَامِرِ بْنِ يَزِيْدَ

وَعُمَارَةَ بْنِ زِيَادٍ

وَعُوَيْمِ بْنِ سَاعِدَةَ

 وَعَبَّادِ بْنِ بِشْرٍ

وَعُبَيْدِ بْنِ اَبِى عُبَيْدٍ

وَعُبَيْدِ بْنِ اَوْسٍ

وَعُبَيْدِ بْنِ التَّيْهَانِ

 وَعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ جَبْرٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ جُبَيْرٍ

وَعَبْدِ اللهِ بْنِ شَرِيْكٍ

 وَعَبْْدِ اللهِ بْنِ سَهْلٍ

وَعَبْدِ اللهِ بْنِ سَلَمَةَ

وَعَبْدِ اللهِ بْنِ طَارِقٍ

وَعَاصِمِ بْنِ قَيْسٍ

وَعَاصِمِ بْنِ عَدِىٍّ

 وَعَاصِمِ بْنِ ثَابِتٍ

 وَعَوْفِ بْنِ الْحَارِثِ

وَعُمَيْرِ بْنِ الْحُمَامِ

 وَعُمَيْرِ بْنِ عَامِرٍ

 وَعُمَيْرِ بْنِ الْحَارِثِ

 وَعُمَارَةَ بْنِ حَزْمٍ

وَعُبَيْدِ بْنِ اَبِى عُبَيْدٍ

 وَعُبَيْدِ بْنِ زَيْدٍ

وَعَبْدِ رَبِّهِ بْنِ حُقٍّ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ عَبْدِ اللهِ

  وَعَبْدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْجَدِّ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ الْحُمَيْرِ

 وَعَمْرِو بْنِ الْحَارِثِ

 وَعَمْرِو بْنِ اِيَاسٍ

 وَعَمْرِ بْنِ قَيْسٍ

 وَعَمْرِو بْنِ طَلْقٍ

وَعَمْرِو بْنِ الْجَمُوْعِ

 وَعَمْرِو بْنِ ثَعْلَبَةَ

 وَعَامِرِ بْنِ سَلَمَةَ

وَعَامِرِ بْنِ اُمَيَّةَ

 وَعَامِرِ بْنِ مَخْلَدٍ

وَعَامِرِ بْنِ سَعْدٍ

 وَعَائِذِبْنِ مَاعِصٍ

وَعَاصِمِ بْنِ عُكَيْرٍ

وَعِصْمَةَ بْنِ الْحُصَيْنِ

وَعُصَيْمَةَ بْنِ اْلاَشْجَعِىٍّ

وَعَبْسِ بْنِ عَامِرٍ

 وَعَبَّادِ بْنِ قَيْسِ بْنِ عَامِرٍ

 وَعَبَّادِ بْنِ قَيْسِ بْنِ عُبْشَةَ

وَعُبَادَةَ بْنِ الْخَشْخَاشِ

 وَعُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ

وَعَبْدِ اللهِ بْنِ الرَّبِيْعِ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ عَبْدِمَنَافٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ كَعْبٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرٍو

وَعَبْدِ اللهِ بْنِ عُمَيْرٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ قَيْسِ بْنِ صَيْفِىٍّ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ قَيْسِ بْنِ خَلْدَةَ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ رَوَاحَةَ

وَعَبْدِ اللهِ عُرْفُطَةَ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ ثَعْلَبَةَ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ ثَعْلَبَة َ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ عَامِرٍ

 وَعَبْدِ اللهِ بْنِ النُّعْمَانَ

 وَالْعِجْلاَنِ بْنِ النُّعْمَانِ

 وَعِتْبَانِ بْنِ مَالِكٍ

 وَعُتْبَةَ بْنِ  رَبِيْعَةَ

وَعُتْبَةَ بْنِ عَبْدِ اللهِ

وَعُقْبَةَ بْنِ عُثْمَانِ

 وَعُقْبَةَ بْنِ وَهْبٍ

 وَعَدِىٍّ بْنِ اَبِى الزَّغْبَآءِ

وَعَطِيَّةَ بْنِ نُوَيْرَةَ

 وَعَنْتَرَةَ مَوْلَى سُلَيْمِ بْنِ عُمَرَ

 وَغَنَامِ بْنِ اَوْسٍ

وَالْفَاكِهِ بْنِ بِشْرٍ

 وَفَوْرَةَ بْنِ عَمْرٍو

 وَقُدَامَةَ  بْنِ مَظْعُوْنٍ

وَقَتَادَةَ بْنِ النُّعْمَانِ

 وَقُطْبَةَ بْنِ عَامِرٍ

 وَقَيْسٍ بْنِ عَمْرٍو

 وَقَيْسِ بْنِ مِحْصَنٍ

 وَقَيْسِ بْنِ مُخَلَّدٍ

وَقَيْسِ بْنِ السَّكَنِ

 وَكَعْبِ بْنِ جَمَّازٍ

وَكَعْبِ بْنِ مَالِكٍ

 وَكَعْبِ بْنِ زَيْدٍ

 وَلِبْدَةَ بْنِ قَيْسٍ

 وَمِهْجَعَ بْنِ صَالِحٍ

 وَمَالِكِ بْنِ اَبِىْ خَوْلِىٍّ

 وَمَالِكِ بْنِ عَمْرٍو

 وَمِدْلاجِ بْنِ عَمْرٍو

 وَمُصْعَبِ بْنِ عُمَيْرٍ

 وَمَعْمَرِ بْنِ الْحَارِثِ

 وَمَرْشَدَ بْنِ اَبِىْ مَرْثَدٍ

 وَ الْمِقْدَدِ بْنِ الاَسْوَدِ

 وَمِسْطَحِ بْنِ اُثَاثَةَ

وَمَسْعُوْدِ بْنِ رَبِيْعَةَ

 وَمُحْرِزِ بْنِ نَضْلَةَ

 وَمُعَتِبِ بْنِ عَوْفٍ

 وَمَعْنِ بْنِ يَزِيْدَ

 وَمُبَشِّرِ بْنِ عَبْدِ الْمُنْذِرِ

 وَمُظْهِرِ بْنِ رَافِعٍ

وَمُدَارَةَ بْنِ الرَّبِيْعِ

 وَمُحَمَّدِ بْنِ مَسْلَمَةَ

 وَالْمُنْذِرِ بْنِ قُدَامَةَ

 وَالْمُنْذِرِ بْنِ مُحَمَّدٍ

 وَمَالِكِ بْنِ قُدَامَةَ

وَمَالِكِ بْنِ نُمَيْلَةَ

وَمَعْنِ بْنِ عَدِىٍّ

 وَمُعَتِبِ بْنِ قُشَيْرٍ

 وَمُغِيْثِ بْنِ عُبَيْدٍ

 وَمَسْعُوْدِ بْنِ عَبْدِ سَعْدٍ

 وَمُعَوِّذِ بْنِ الْحَارِثِ

وَمُعَوِّذِ بْنِ عَمْرٍو

 وَمُعَاذِ بْنِ عَمْرٍو

 وَمَعَاذِ بْنِ الْحَارِثِ

وَمُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ

 وَمُعَاذِ بْنِ مَاعِصٍ

 وَمُعَاذِ بْنِ الصِّمَّةِ

 وَمَالِكِ بْنِ رَبِيْعَةَ

وَمَالِكِ بْنِ رِفَاعَةَ

 وَمَالِكِ بْنِ الدُّخْشُمِ

وَمَالِكِ بْنِ مَسْعُوْدٍ

وَمَسْعُوْدِ بْنِ اَوْسٍ

وَمَسْعُوْدِ بْنِ خَلْدَةَ

وَمَسْعُوْدِ بْنِ سَعْدٍ

 وَمَسْعُوْدِ بْنِ زَيْدٍ

وَالْمُجَذِّرِ بْنِ زِيَادٍ

وَمَعْبَدِ بْنِ عَبَّادٍ

 وَمَعْبَدِ بْنِ قَيْسٍ

وَمَعْقِلِ بْنِ الْمُنْذِرِ

وَالْمُنْذِرِ بْنِ عَمْرٍو

 وَمُحْرِزِ بْنِ عَامِرٍ

 وَمُلَيْلِ بْنِ وَبَرَةَ

وَنَضْرِ بْنِ الْحَارِثِ

 وَالنُّعْمَانِ بْنِ عَصْرٍ

 وَالنُّعْمَانِ ابْنِ اَبِىْ خَزَمَةَ

 وَالنُّعْمَانِ بْنِ سِنَانٍ

 وَالنُّعْمَانِ بْنِ اْلاَعْرَجِ

 وَالنُّعْمَانِ بْنِ مَالِكٍ

 وَالنُّعْمَانِ بْنِ عَبْدِ عَمْرٍو

 وَالنُّعْمَانِ بْنِ عَمْرٍو

وَنُعَيْمَانَ بْنِ عَمْرٍو

 وَنَوْفَلَ بْنِ عَبْدِ اللهِ

 وَوَاقِدِ بْنِ عَبْدِ مَنَافٍ

 وَوَهْبِ بْنِ سَعْدٍ

وَوَدِيْعَةَ بْنِ عَمْرٍو

 وَوَدَقَةَ بْنِ اِيَاسٍ

وَهَانِئِ بْنِ نِيَارٍ

وَهُبَيْلِ بْنِ وَبَرَةَ

 وَهِلاَلَ بْنِ اُمَيَّةَ

 وَهِلاَلَ بْنِ الْمُعَلاَّ

 وَيَزِيْدَ بْنِ اْلأَخْنَسِ

 وَيَزِيْدَ بْنِ رُقَيْشٍ

 وَيَزِيْدَ بْنِ السَّكَنِ

وَيَزِيْدَ بْنِ الْحَارِثِ

وَيَزِيْدَ بْنِ خِذَامٍ

 وَيَزِيْدَ بْنِ الْمُنْذِرِ

اَبِى سِنَانِ بْنِ مِحْصَنٍ

وَاَبِىْ مَرْثَدِ بْنِ حِصْنٍ

وَاَبِىْ مَخْشِىِّ بْنِ مَخْشِىِّ

 وَاَبِىْ كَبْشَةَ مَوْلى رَسُوْلِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

وَاَبِىْ سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ اْلاَسَدِ

وَاَبِىْ سَبْرَةَ بْنِ اَبِىْ رُهْمٍ

 وَاَبِىْ حُذَيْفَةَ بْنِ عُتْبَةَ

وَاَبِىْ عُقَيْلِ بْنِ ثَعْلَبَةَ

وَاَبِى الْهَيْثَمِ بْنِ التَّيْهَانِ

وَاَبِىْ مُلَيْلِ بْنِ اْلاَزْعَرِ

وَاَبِىْ لُبَابَةَ بْنِ عَبْدِ الْمُنْذِرِ

 وَاَبِىْ حَنَّةَ بْنِ مَالِكٍ

 وَاَبِىْ حَبَّةَ بْنِ ثَابِتٍ

وَاَبِىْ ضَيَاحِ بْنِ ثَابِتٍ

وَاَبِىْ شَيْخِ بْنِ ثَابِتٍ

 وَاَبِىْ دُجَانَةَ بْنِ خَرْشَةَ

وَاَبِىْ طَلْحَةَ بْنِ سَهْلٍ

 وَاَبِى الْحَمْرَاءِ مَوْلَى الْحَارِثِ

وَاَبِى اْلأَعْوَرِ بْنِ الْحَارِثِ

 وَاَبِىْ اَيـُّوْبَ بْنِ زَيْدٍ

وَاَبِىْ حَبِيْبِ بْنِ زَيْدٍ

 وَاَبِىْ قَيْسِ بْنِ الْمُعَلاَّ

 وَاَبِىْ خَالِدِ بْنِ قَيْسٍ

 وَاَبِىْ خَارِجَةَ بْنِ قَيْسٍ

 وَاَبِىْ صِرْمَةَ بْنِ قَيْسٍ

 وَاَبِىْ خُزَيْمَةَ بْنِ اَوْسٍ

وَاَبِىْ قَتَادَةَ بْنِ رِبْعِىٍّ

وَاَبِىْ دَاوُدَ بْنِ عَامِرٍ

وَاَبِى الْمُنْذِرِ بْنِ عَامِرٍ

 وَاَبِىْ سَلِيْطِ بْنِ عَمْرٍو

وَاَبِىْ حَسَنِ بْنِ عَمْرٍو

وَاَبِى الْيَسَرِ بْنِ عَمْرٍو

 وَاَبِىْ مَسْعُوْدِ بْنِ عَمْرٍو

رَضِىَ اللهُ عَنْهُمْ وَنَفَعَنَا بِعُلُوْمِهِمْ وَاَمَدَّنَا بِأَسْرَارِهِمْ وَأَعَادَ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِهِمْ فِى الدَّارَيْنِ  آمِيْنَ

 

Dzunnun Amrullah